BTC، ETH، BNB، XRP، ADA، DOGE، SOL، TON، DOT، MATIC

V3V, America – BTC، ETH، BNB، XRP، ADA، DOGE، SOL، TON، DOT، MATIC

حاول المضاربون على الصعود إخراج بيتكوين من سباتها يوم ٧ سبتمبر، لكن الارتفاع لم يدم طويلاً. يشير هذا إلى عدم وجود وضوح بين المضاربين على الصعود والمضاربين على الانخفاض بشأن حركة الاتجاه التالية لبيتكوين (BTC). قال محلل CryptoCon على موقع X (تويتر سابقًا) إن عملة البيتكوين قد تظل في “فترة هدوء منتصف الدورة” حتى بداية الموجة الصعودية التالية في نوفمبر 2024.

وعلى نفس المنوال، قالت ARK Make investments في تقرير إن العملات المشفرة قد تستمر في مواجهة رياح معاكسة في الفترة المتبقية من عام 2023 بسبب العديد من مشكلات الاقتصاد الكلي، مثل أسعار الفائدة وتقديرات الناتج المحلي الإجمالي والبطالة والتضخم.

الأداء اليومي لسوق العملات المشفرة. مصدر: Coin360

وبالمقارنة، سيتابع المضاربون على الارتفاع عن كثب قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشأن تطبيقات صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة (ETF) المختلفة للبيتكوين. بالإضافة إلى ذلك، بدأ السباق على صندوق ETF الفوري لإيثريوم (ETH) رسميًا في ٦ سبتمبر مع إيداعات من VanEck وARK Make investments. ويتوقع محلل Bloomberg ETF، جيمس سيفارت، حدوث المزيد من إيداعات ETF في الأيام القليلة المقبلة.

هل يمكن أن تؤدي إجراءات البيتكوين المحددة النطاق إلى زيادة ضغط البيع على العملات البديلة؟ دعونا ندرس الرسوم البيانية لأفضل 10 عملات مشفرة لمعرفة ذلك.

تحليل سعر البيتكوين

وصلت عملة البيتكوين إلى المتوسط ​​المتحرك الأسي لـ 20 يومًا (EMA) البالغ 26,419 دولارًا في 7 سبتمبر، لكن المضاربين على الارتفاع لم يتمكنوا من التغلب على هذه العقبة. يشير هذا إلى أن المضاربين على الانخفاض يحرسون بشدة المتوسط ​​المتحرك الأسي على مدى ٢٠ يومًا.

الرسم البياني اليومي لـ BTC/USDT. مصدر: TradingView

ومع ذلك، فإن فشل المضاربين على الانخفاض في تحدي الدعم الحاسم عند 24800 دولار يشير إلى أن عمليات البيع تجف عند مستويات أقل. يحاول مؤشر القوة النسبية (RSI) تشكيل تباعد إيجابي، مما يدل على أن الزخم الهبوطي يضعف.

ستكون أول علامة على القوة هي الاختراق والإغلاق فوق المتوسط ​​المتحرك الأسي على مدى ٢٠ يومًا. وهذا يمهد الطريق للتعافي المستدام نحو 28143 دولارًا.

على العكس من ذلك، إذا انهار الدعم البالغ 24800 دولار، فقد يبدأ زوج BTC/USDT في اتجاه هبوطي. هناك دعم بسيط عند 24000 دولار، لكنه قد لا يوقف الانخفاض. يمكن أن يصل الزوج في النهاية إلى دعم محوري عند 20000 دولار.

تحليل أسعار الأثير

تستمر الأثير في التداول داخل نطاق ضيق بين المتوسط ​​المتحرك الأسي على مدى ٢٠ يومًا (١٦٦٨ دولارًا) والدعم الهائل عند ١٦٢٦ دولارًا.

الرسم البياني اليومي ETH/USDT. مصدر: TradingView

يؤدي فشل المضاربين على الارتفاع في تجاوز العقبة العامة عند المتوسط ​​المتحرك الأسي على مدى ٢٠ يومًا إلى زيادة خطر الانهيار. أقل من 1626 دولارًا، يمكن لزوج ETH/USDT إعادة اختبار أدنى مستوى خلال اليوم في 17 أغسطس عند 1550 دولارًا. يمكن للمشترين شراء الانخفاض إلى هذا المستوى بقوة لأنه إذا اخترق الدعم، فقد ينخفض ​​الزوج إلى 1368 دولارًا.

الوقت ينفد بالنسبة للثيران. إذا أرادوا منع الانهيار، فسيتعين عليهم أولاً دفع السعر فوق المتوسط ​​​​المتحرك الأسي على مدى 20 يومًا ثم محاولة الارتفاع بعد ذلك إلى المتوسط ​​المتحرك البسيط على مدى 50 يومًا (SMA) البالغ 1762 دولارًا. قد يؤدي ذلك إلى زيادة احتمالية بقاء الزوج ضمن نطاق يتراوح بين 2000 دولار و1626 دولارًا لبضعة أيام أخرى.

تحليل أسعار BNB

حاول المضاربون على الصعود دفع عملة BNB (BNB) فوق مستوى الانهيار البالغ 220 دولارًا في 6 سبتمبر، لكن المضاربين على الانخفاض لم يلينوا. يشير هذا إلى أن البائعين يحاولون قلب مستوى 220 دولارًا إلى مستوى المقاومة.

الرسم البياني اليومي لـ BNB/USDT. مصدر: TradingView

يوجد دعم ثانوي عند 211 دولارًا، ولكن إذا قام المضاربون على الهبوط بسحب السعر إلى ما دونه، فقد يصل زوج BNB/USDT إلى المستوى النفسي عند 200 دولار. من المرجح أن يجذب هذا المستوى عمليات شراء قوية من قبل المضاربين على الارتفاع. إذا ارتد السعر عن هذا الدعم، فسيشير ذلك إلى أن الزوج قد يتماسك بين 200 دولار و 220 دولارًا لفترة من الوقت.

وعلى عكس هذا الافتراض، إذا ارتفع السعر من المستوى الحالي وارتفع فوق 220 دولارًا، فسوف يشير ذلك إلى تراكم عند مستويات أقل. وقد يؤدي ذلك إلى إطلاق انتعاش نحو خط الاتجاه الهبوطي.

تحليل أسعار XRP

اشترى المضاربون على الارتفاع انخفاض XRP (XRP) إلى ما دون 0.50 دولار في 6 سبتمبر، لكن الفشل في بدء انتعاش قوي يشير إلى نقص الطلب عند مستويات أعلى.

الرسم البياني اليومي XRP/USDT. مصدر: TradingView

سيحاول المضاربون على الانخفاض تعزيز مركزهم بشكل أكبر من خلال خفض السعر إلى ما دون 0.50 دولار. إذا تمكنوا من تحقيق ذلك، فقد يهبط زوج XRP/USDT إلى مستوى الدعم الرئيسي التالي عند 0.41 دولار. من المرجح أن يكون هذا الانخفاض سريعًا، حيث لا يوجد دعم رئيسي بين 0.50 دولار و0.41 دولار.

على العكس من ذلك، إذا ارتفع السعر مرة أخرى من المستوى الحالي، فسيشير ذلك إلى أن المضاربين على الارتفاع يحاولون تحويل 0.50 دولار إلى مستوى دعم. سيشير الاختراق فوق المتوسط ​​​​المتحرك الأسي البالغ 20 يومًا إلى أنه من المرجح أن يتأرجح الزوج بين 0.50 دولار و0.56 دولار لفترة أطول.

تحليل أسعار كاردانو

شكلت كاردانو (ADA) نمط شمعدان دوجي في 6 سبتمبر ومرة ​​أخرى في 7 سبتمبر، مما يظهر التردد بين المضاربين على الارتفاع والمضاربين على الانخفاض.

الرسم البياني اليومي ADA/USDT. مصدر: TradingView

يعزز المتوسط ​​​​المتحرك الأسي على مدى 20 يومًا (0.26 دولارًا) ومؤشر القوة النسبية في المنطقة السلبية احتمالات الانهيار الهبوطي. إذا انخفض السعر إلى ما دون 0.25 دولار، فقد ينخفض ​​زوج ADA/USDT إلى مستوى الدعم الحرج عند 0.24 دولار.

وعلى الجانب العلوي، أوقف المضاربون على الانخفاض التقدم بشكل متكرر بالقرب من المتوسط ​​​​المتحرك الأسي على مدى ٢٠ يومًا؛ ومن ثم، يصبح هذا مستوى مهمًا يجب الانتباه إليه. إذا أجبر المضاربون على الارتفاع السعر فوق المتوسط ​​​​المتحرك الأسي على مدى ٢٠ يومًا، فقد يصل الزوج إلى المقاومة العامة عند 0.28 دولار.

تحليل سعر دوجكوين

حاول المضاربون على الارتفاع دفع دوجكوين (DOGE) فوق المتوسط ​​​​المتحرك الأسي على مدى ٢٠ يومًا (٠,٠٦ دولارًا) يوم ٦ سبتمبر، لكن المضاربين على الانخفاض حافظوا على مكانتهم.

الرسم البياني اليومي DOGE/USDT. مصدر: TradingView

لا يزال السعر عالقًا بين المتوسط ​​المتحرك الأسي على مدى ٢٠ يومًا والدعم الأفقي عند ٠,٠٦ دولار. عندما يتداول السعر داخل نطاق، يكون من الصعب التنبؤ باتجاه الاختراق، ولكن المتوسط ​​المتحرك الأسي على مدى 20 يومًا ومؤشر القوة النسبية بالقرب من 40 يشيران إلى ميزة للمضاربين على الهبوط. أقل من 0.06 دولار، يمكن أن ينخفض ​​زوج DOGE/USDT إلى 0.055 دولار.

سيتم إبطال وجهة النظر السلبية هذه على المدى القريب إذا نجح المضاربون على الارتفاع في الحفاظ على السعر فوق المتوسط ​​​​المتحرك الأسي على مدى 20 يومًا. ستشير مثل هذه الخطوة إلى بداية انتعاش أقوى إلى 0.07 دولار وفي النهاية إلى 0.08 دولار.

تحليل سعر سولانا

يقوم Solana (SOL) بالتصحيح تدريجيًا داخل النطاق الكبير بين 14 دولارًا و27.12 دولارًا. كان المضاربون على الانخفاض يبيعون ارتفاعات الإغاثة إلى المتوسط ​​​​المتحرك الأسي على مدى 20 يومًا (20.53 دولارًا)، مما يشير إلى أن المعنويات لا تزال سلبية.

الرسم البياني اليومي SOL/USDT. مصدر: TradingView

يشير الفشل المتكرر للمضاربين على الصعود في دفع السعر فوق المتوسط ​​​​المتحرك الأسي على مدى ٢٠ يومًا إلى أن المسار الأقل مقاومة هو الاتجاه الهبوطي. إذا قام المضاربون على الانخفاض بسحب السعر إلى ما دون الدعم الفوري عند 19 دولارًا، فقد ينخفض ​​زوج SOL/USDT إلى 18 دولارًا ثم إلى 16 دولارًا.

ومن المرجح أن يكون لدى الثيران خطط أخرى. سيحاولون دفع السعر فوق المتوسط ​​المتحرك الأسي على مدى ٢٠ يومًا. إذا نجحوا في ذلك، فقد يصل الزوج إلى مستوى المقاومة العلوي عند 22.30 دولارًا. يعد هذا مستوى مهمًا يجب على المضاربين على الانخفاض الدفاع عنه لأن الاختراق فوقه قد يمهد الطريق لارتفاع محتمل إلى 26 دولارًا.

متعلق ب: لماذا انخفض سعر البيتكوين اليوم؟

تحليل أسعار التونكوين

حاولت Toncoin (TON) الارتداد في 6 سبتمبر، لكن الفتيل الطويل في شمعدان 7 سبتمبر يظهر أن الدببة يواصلون البيع عند الارتفاعات.

الرسم البياني اليومي للطن/USDT. مصدر: TradingView

يظل المتوسط ​​​​المتحرك لـ 20 يومًا (1.68 دولارًا) هو المستوى الرئيسي الذي يجب مراقبته على المدى القصير. إذا ارتد السعر من المتوسط ​​​​المتحرك الأسي على مدى 20 يومًا، فسيحاول المضاربون على الارتفاع مرة أخرى دفع زوج TON/USDT فوق المقاومة العامة عند 2.07 دولار.

على العكس من ذلك، إذا انخفض السعر إلى ما دون المتوسط ​​​​المتحرك الأسي على مدى 20 يومًا، فسيشير ذلك إلى أن المتداولين يقومون بجني الأرباح بقوة. تقع نقطة التوقف الأولى على الجانب السلبي عند مستوى الاختراق عند 1.53 دولارًا ثم المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا (1.44 دولارًا).

تحليل سعر بولكادوت

قام المضاربون على الانخفاض بسحب Polkadot (DOT) إلى ما دون الدعم القوي عند 4.22 دولار في 6 سبتمبر، لكنهم لم يتمكنوا من الحفاظ على المستويات الأدنى كما يتضح من الذيل الطويل على الشمعدان. وهذا يدل على الشراء عند مستويات أقل.

الرسم البياني اليومي DOT/USDT. مصدر: TradingView

ومع ذلك، لم يتمكن المضاربون على الارتفاع من الحفاظ على الزخم ودفع السعر إلى المتوسط ​​المتحرك الأسي على مدى ٢٠ يومًا (٤,٤١ دولارًا). وهذا يدل على أنه يتم بيع كل ارتفاع طفيف. قام المضاربون على الانخفاض بسحب السعر مرة أخرى إلى مستوى الدعم المهم عند 4.22 دولار. إذا انهار هذا الدعم، فقد ينخفض ​​زوج DOT/USDT إلى الدعم النفسي عند 4 دولارات.

إذا أراد المضاربون على الارتفاع العودة، فسيتعين عليهم دفع السعر فوق المتوسط ​​​​المتحرك الأسي البالغ 20 يومًا. إذا فعلوا ذلك، فمن المرجح أن يرتفع الزوج إلى خط الاتجاه الهبوطي. هذا هو المستوى الرئيسي الذي يجب مراقبته لأن الاختراق فوقه قد يشير إلى انتهاء الاتجاه الهبوطي.

تحليل سعر المضلع

حاول المشترون دفع Polygon (MATIC) فوق المتوسط ​​​​المتحرك الأسي البالغ 20 يومًا (0.56 دولارًا) خلال الأيام الثلاثة الماضية، لكن الدببة تمسكوا بموقفهم. يشير هذا إلى أن المتداولين يبيعون عند الارتفاعات البسيطة.

الرسم البياني اليومي MATIC/USDT. مصدر: TradingView

سيحاول المضاربون على الانخفاض سحب السعر إلى ما دون الدعم الفوري عند 0.53 دولار. إذا تمكنوا من القيام بذلك، فقد ينخفض ​​زوج MATIC/USDT إلى مستوى الدعم الحيوي عند 0.50 دولار. من المتوقع أن يحمي المضاربون على الارتفاع هذا المستوى بقوة لأن الاختراق تحته قد يفتح الأبواب لمزيد من الانخفاض إلى 0.45 دولار.

سيتعين على المضاربين على الارتفاع دفع السعر والحفاظ عليه فوق المتوسط ​​​​المتحرك الأسي على مدى 20 يومًا للإشارة إلى أن الضغط الهبوطي آخذ في الانخفاض. قد يؤدي ذلك إلى بدء التعافي إلى 0.64 دولار، حيث قد يقوم المضاربون على الانخفاض مرة أخرى بدفاع قوي.